كيفية التدقيق؟

Rana MaaloufRana Maalouf

في هذه المقالة ، سنناقش “ما هو تصحيح التجارب المطبعية؟” و “كيفية التدقيق؟”. التدقيق اللغوي: فحص النص بعناية بحثًا عن تصحيحات وأخطاء في القواعد والنمط والإملاء. التدقيق اللغوي هو عمل جاد يتطلب عناية شديدة. تم إعطاء بعض النصائح للتدقيق بشكل صحيح أدناه.

 قبل التدقيق اللغوي

  • أولاً ، تأكد من مراجعة النص بأكمله. إذا كانت لا تزال هناك نقاط تحتاج إلى تحسين في النص ، فلا تقم بإجراء تصحيحات على الجملة أو مستوى الكلمة.
  • بعد التدقيق اللغوي في النص الخاص بك للمرة الأولى تأخذ استراحة (15 دقيقة ، يوم ، أسبوع) ثم تصحيح النص بأكمله مرة أخرى. يساعدك الابتعاد عن النص لفترة من الوقت على رؤية الأخطاء بسهولة أكبر.
  • قبل البدء في البحث عن الأخطاء ، قم بإزالة الكلمات غير الضرورية عن طريق مسحها ضوئيًا. التدقيق اللغوي يتطلب تشكيل جمل ذات معانٍ واضحة ومباشرة.
  • أنا أعرف ما الذي تبحث عنه. إنشاء قائمة لنفسك من خلال البحث عن الأخطاء الأكثر شيوعاً التي ارتكبت أثناء تصحيح التجارب المطبعية. بعد هذه المرحلة ، يمكنك الاستفادة من آراء الخبراء في تصحيح التجارب المطبعية.

 أثناء التدقيق اللغوي

  • اعمل على نسخة مطبوعة بدلاً من شاشة الكمبيوتر أثناء التدقيق اللغوي. (لكن لاحظ أيضًا أن بعض وظائف الكمبيوتر قد تساعدك في العثور على الأخطاء.)
  • تحقق النص مرة أخرى من خلال قراءته بصوت عال. بهذه الطريقة ، يمكنك ملاحظة المشاكل التي يتم تجاهلها عند القراءة بصمت.
  • استخدم صفحة فارغة لتغطية الصفوف الموجودة أسفل الصف الذي تقرؤه. تتيح لك هذه التقنية منع الأخطاء المحتملة عن طريق تجنب الالتهاء.
  • استخدم وظيفة البحث في الكمبيوتر للعثور على الأخطاء المحتملة التي يمكن أن ترتكبها.
  • إذا كنت تميل إلى ارتكاب الكثير من الأخطاء ، فتحقق بشكل منفصل من كل حقل من المحتمل أن ترتكب فيه خطأً. أولاً ، قم بتعداد الأخطاء المحتملة وفقًا لمستوى أهميتها. قم بإثبات صحة النص من خلال البدء من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية. باستخدامك هذه التقنية اثناء عملية التدقيق اللغوي ، يمكنك التحقق من الأخطاء بجودة أفضل. كما ستقضي على خطأ محتمل آخر في كل مرة تقوم فيها بمسح النص الخاص بك.
  • أخيرًا ، قم بإنهاء عملية التدقيق اللغوي عن طريق التدقيق الإملائي. للقيام بذلك ، يمكنك التحكم في المدقق الإملائي للكمبيوتر أو يمكنك قراءة الكلمات.

التدقيق اللغوي و التنقيح هو عمل شاق وجاد للقيام به على النحو المذكور أعلاه. لهذا السبب ، يمكنك الاستفادة بسهولة من احترافية خدمة التدقييق اللغوي و التنقيح من Protranslate. قد تحصل على معلومات فورية على أسعار التصحيح لمستندك عن طريق تحميله على الصفحة الرئيسية لـ Protranslate.

كيفية التدقيق؟ تفضل بزيارة مدونتنا للاطلاع على مقالتنا التي أوضحنا فيها النقاط التي يجب مراعاتها أثناء التدقيق اللغوي!

خدمات الترجمة الاحترافية

قم بترجمة مستنداتك وتصديقها من قبل مترجم محترف لأكثر من 60 لغة، مع التسليم على مدار 24 ساعة.

احصل على عرض الآن
تاريخ التحديث:4 يوليو, 2023

المنشورات ذات الصلة

لغات الترجمة الاعلى دفعا: ما هي اللّغات التي تحقّق أعلى الأرباح عند الترجمة اليها؟
لغات الترجمة الاعلى دفعا: ما هي اللّغات التي تحقّق أعلى الأرباح عند الترجمة اليها؟

إنّ الترجمة الأدبية هي خدمة الترجمة الأكثر تحقيقاً للأرباح. وذلك لأنّ الحفاظ على تكامل المؤلّف، والقصة، والنص الضمني، والاستعارات، إلخ في الأدب يكون أكثر صعوبة بشكل ملحوظ عند إعادة صياغة المحتوى. قد يكون الأمر صعباً للغاية بالنسبة للمترجم، ولكن مرة أخرى، إنّها فرصة عظيمة لكسب المال.
يتقاضى مترجموا الأدب في المتوسط 51,000 دولار أمريكي سنويّاً.
أي فعليّاً أعلى بمقدار يقارب 10,000 دولار أمريكي من متوسّط راتب المترجم.
هذا لا يعني أنه لا يمكنك جني قدر كبير من المال مقابل ترجمة أنواع أخرى من المحتوى.
فقط ضع ذلك في الحسبان.
نأمل أن يكون هذا قد ساعد في توضيح أي أسئلة كانت لديكم حول الترجمة!
يرجى التواصل معنا في حال وجود أي أسئلة أخرى، ونتمنّى لكم التوفيق!

دليلك لإنشاء محتوى عالي الجودة
دليلك لإنشاء محتوى عالي الجودة

والآن بعد أن أصبحت على علم بجميع الأدوات والاستراتيجيات، نأمل ألّا تشعر بالقلق بعد الآن بشأن كيفية إنشاء محتوى متّسق. لكن إذا كنت تشعر أنك ما تزال غير مستعد تماماً، فاعلم فقط أن هناك شركات لإنشاء المحتوى مثل بروترانسليت التي ستتولى القيام بكل هذه الأمور من أجلك وستساعدك على معرفة كيفية إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى خدمات إنشاء المحتوى الأخرى.