دليلك لإنشاء محتوى عالي الجودة

Rana MaaloufRana Maalouf

يعتبر إنشاء المحتوى لأي نشاط تجاري، بغض النظر عن المجال، أمراً في غاية الأهمية. فهو الطريقة التي تتواصل بها علامتك التجارية مع جمهور ما، وهو الانطباع الأول الذي تعطيه عنك، وهو طريقك للحصول على مستخدمين أو عملاء جدد بالإضافة لحفاظك على المستخدمين القدامى. ولكن كيف يمكنك إنشاء محتوى عالي الجودة؟ أو إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي؟ لحسن حظك، ستبسط لك شركة بروترانسليت الأمور. ومع هذه الأدوات والتعديلات الصغيرة، ستجد فرقاً كبيراً.

أولاً، تحسين محركات البحث (SEO). جميعنا نعرف مفهوم تحسين محركات البحث الآن ومدى أهميته.  بدون تحسين محركات البحث، يضيع موقعك على الويب بين مئات نتائج البحث ولن يجدك أحد على الإطلاق. لكن هناك المزيد. فحتى الحصول على تصنيف في الصفحة الأولى لا يكفي،  يجب أن يكون محتواك ملائماً ومثيراً ومبدعاً كي يحافظ على ترتيبه – مما يجعل من تحسين محركات البحث أولويتك القصوى.

كيفية إنشاء استراتيجية محتوى تحسين محركات البحث:

هذه ليست سوى بعض النصائح لكتابة محتوى تحسين محركات البحث – ولكنها، ورغم قلّتها، فهي تساعدك بالبدء في إنشاء أفضل محتوى لتحسين محركات البحث.

  1. الجمهور يأتي في المرتبة الأولى.

تصنع معظم الشركات المحتوى بانتظام, كما انها تحرص على ان تكوم الترجمة, ترجمة مميزة للمحتوى. سواء كان ذلك على لينكد إن أو إنستاجرام أو مقالات المدونات، لكن القليل من الشركات تقوم بذلك بالشكل الصحيح. المفتاح ليس فقط إنشاء محتوى يدور حول مجال عملك، بل يستهدف جمهوراً محدداً. لذلك، أنشئ قاعدتك الجماهيريّة، واكتب لهم. أجب عن أسئلتهم، وتوقع احتياجاتهم، وليس من الضروري أن يكون ما تكتبه يتناول منتجك أو خدماتك! مجرد شيء من شأنه أن يكون مهماً وذو صلة بجمهورك المستهدف.  أظهر نفسك كخبير وجُد بالمعلومات – فهذا سيجعلك متميزاً عن منافسيك.

  1.  استخدم الكلمات الرئيسية (الكلمات المفتاحيّة) لصالحك – ليست نقطة سلبية.

إنّ الكلمات المفتاحية ذات قيمة عالية، لكن  ينتهي الأمر بالكثير من الشركات إلى تشويش محتواها بكل كلمة مفتاحية يمكن أن تحشرها فيما تنشره. هذا لا يفسد سلاسة الكتابة فقط  ولكنه واضح للغاية أيضاً. حيث سيلاحظه القرّاء وسينفرون. ليس ذلك فحسب، بل سوف تفرض بعض محركات البحث عقوبات عندما تشعر بوجود عدد كبير جداً من الكلمات المفتاحية. لذلك استخدمها بشكل هادف ومعتدل. ركّز أكثر على سلاسة المحتوى وانظر أين يمكن أن ترد الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي.

إنشاء محتوى واستراتيجيات لينكد إن:

 الآن دعنا نتحدث عن أداة وسائل تواصل اجتماعي قوية بشكل خاص للشركات، ألا وهي لينكد إن. لإنشاء محتوى لينكد إن فعَّال، هناك العديد من الخطوات، لكن اليوم سنخبركم فقط عن بعض النقاط البارزة.

  1. تماماً مثل إنشاء استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث – يأتي الجمهور في المرتبة الأولى.

لكن بالنسبة إلى لينكد إن، فإنّ الجمهور يختلف قليلاً.

حيث يوجد:

  1. المتخصّصون العامون
  2. المتخصّصون في مجال عملك / ذات المنصب
  3. عملاء / زبائن محتملين في المستقبل

            ينبغي للتمييز بين الأنواع المختلفة من الجمهور أن تميز بين الرسائل من كل محتوى. يمكنك استخدام لغة اختصاصية أكثر للمحتوى الموجه نحو الأفراد في مهنتك مقابل عرض المزيد من المنتجات والخدمات للمحتوى الموجه نحو العملاء المستقبليين. فقط تأكد من أنك تضع في اعتبارك من هو المتلقي الذي تكتب لأجله.

  1. بناء الثقة – كن إنساناً

يعتبر الإنترنت مشبعاً بالمعلومات، والكثير من المحتوى مُكرر بشكل كبير، لذلك لا تجتر ذات المعلومات الإخبارية الروبوتية العامة؛ بل تواصل مع قرائك على المستوى الإنساني. شارك القصص وشارك الحقائق والخبرات المثيرة للاهتمام وشارك إخفاقاتك ونجاحاتك،  اعرض نفسك كعمل تجاري وكإنسان،  وانفتح على القراء وابنِ الثقة، فهذا سيشجع متابعةً صحيةً وتبادلاً مع القراء.

ماذا عن المحتوى نفسه؟

الآن بعد أن تحدّثنا عن بعض الاستراتيجيات – كيف يمكنك إنشاء المحتوى الفعلي؟  لحسن الحظ، أصبح العصر الرقمي في صفك، وهناك الكثير من أدوات إنشاء محتوى النشر المكتبية المتاحة لك لجعل هذه العملية أسهل.

  1. تنبيهات جوجل
    1. ستتيح لك تنبيهات جوجل اختيار مواضيع محددة ذات صلة بمجالك أو استراتيجية التسويق الخاصة لديك وتلقي الإخطارات ورسائل البريد الإلكتروني مع الأخبار وأفكار المحتوى المتعلقة بالموضوعات التي اخترتها، وسيسمح لك ذلك بأن تبقى مطّلعاً على التوجّهات والمواضيع الساخنة مما يجعل محتواك أكثر ملاءمة.
  2. مؤشرات جوجل

هذه عبارة عن أداة تقوم بإظهار مصطلحات البحث الشائعة في مناطق مختلفة، الأطر الزمنية، المواقع الجغرافية، اللغات… إلخ. وهذا، بدوره، سوف يسمح لك أن تمتلك استراتيجية أفضل للكلمات المفتاحية.

  1. بيكتوشارت

تتيح لك أداة الإنشاء هذه إنشاء رسوم بيانية وصور مرئية، مع الكثير من القوالب المخصّصة، مما يجعل خياراتك لا حصر لها، وإذا كنت مبتدئاً بالتصميم، فلا تقلق مطلقاً، إذ أن العمل قد أنجز بالفعل.

خدمات الترجمة الاحترافية

قم بترجمة مستنداتك وتصديقها من قبل مترجم محترف لأكثر من 60 لغة، مع التسليم على مدار 24 ساعة.

احصل على عرض الآن
تاريخ التحديث:3 يناير, 2024

المنشورات ذات الصلة

لغات الترجمة الاعلى دفعا: ما هي اللّغات التي تحقّق أعلى الأرباح عند الترجمة اليها؟
لغات الترجمة الاعلى دفعا: ما هي اللّغات التي تحقّق أعلى الأرباح عند الترجمة اليها؟

إنّ الترجمة الأدبية هي خدمة الترجمة الأكثر تحقيقاً للأرباح. وذلك لأنّ الحفاظ على تكامل المؤلّف، والقصة، والنص الضمني، والاستعارات، إلخ في الأدب يكون أكثر صعوبة بشكل ملحوظ عند إعادة صياغة المحتوى. قد يكون الأمر صعباً للغاية بالنسبة للمترجم، ولكن مرة أخرى، إنّها فرصة عظيمة لكسب المال.
يتقاضى مترجموا الأدب في المتوسط 51,000 دولار أمريكي سنويّاً.
أي فعليّاً أعلى بمقدار يقارب 10,000 دولار أمريكي من متوسّط راتب المترجم.
هذا لا يعني أنه لا يمكنك جني قدر كبير من المال مقابل ترجمة أنواع أخرى من المحتوى.
فقط ضع ذلك في الحسبان.
نأمل أن يكون هذا قد ساعد في توضيح أي أسئلة كانت لديكم حول الترجمة!
يرجى التواصل معنا في حال وجود أي أسئلة أخرى، ونتمنّى لكم التوفيق!

ما هي الترجمة الرسمية بالتحديد؟
ما هي الترجمة الرسمية بالتحديد؟

تواصلوا مع شركة بروترانسليت لترجمة الوثائق الرسمية عبر الإنترنت بسهولة تامة. دعونا نتولّى كل شيء من الألف إلى الياء ولا تتردّدوا بطرح أي تساؤل أو أي أمور تهمّكم!