مقدمة لمحرك البحث الأمثل وتوطين SEO

Rana MaaloufRana Maalouf

يمكن تعريف محرك البحث الأمثل بأنه الجهود المبذولة لتحسين النتائج المتوفرة في المواقع الإلكترونية بشكل أفضل في محرك البحث. الأمر الذي يتيح تصنيفاً أعلى لموقعك الإلكتروني عندما يتم البحث عن الكلمات الرئيسة وبالتالي زيادة القيمة التي يضيفها موقعك الإلكتروني. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تقدم سلعًا وخدمات، فمن خلال تطبيق محرك البحث الأمثل واتباع قواعده اللازمة ستحصل على فرصة أكبر لزيادة عدد زوارك وبالتالي الحصول على معاملات أكثر. ومع ذلك، فإن اتباع أي استراتيجية لمحرك البحث الأمثل لن تكون كافية لتحقيق زيادة في القيمة التجارية ببساطة  ما لم تكن على دراية جيدة بالعوامل الخارجية والسوق الذي تقدم فيه خدمتك. كما يجب أن تدرك ما هي المميزات أو المعلومات المفضلة التي تمتلكها أنت أو خدماتك ثم تعمل على تطوير هذه الجوانب. وبعبارة أخرى، يجب عليك قراءة أفكار السكان المحليين والعمل على تسويق منتجك العالمي على أنه سلعة ذي قيمة محلياً. وحتى تحقق ذلك يجب عليك زيادة ثقافتك حول توطين محرك البحث الأمثل.

توطين محرك البحث الأمثل يعني معالجة وإعادة ترتيب وبناء مستنداتك أو محتويات المدونة وفقًا لظروف أو مدى ملاءمة السياق الذي ستنشر موقعك الإلكتروني فيه. فعلى سبيل المثال، تختار ماركة ملابس رياضية معروفة عالميًا مصطلح “Football boots” “أحذية كرة القدم” في المملكة المتحدة بينما تستخدم مصطلح“Soccer cleats” “أحذية كرة قدم ذات الأربطة” في الولايات المتحدة الأمريكية.  كلتا الصفحتين تحتويان على نفس المحتوى وتسوّقان لنفس المنتج، لكن من خلال تطبيق التوطين لمحرك البحث الأمثل بنجاح، تخاطب هذه العلامة التجارية العملاء في بلدين مختلفين ، مع العلم أنهما يتكلمان بالفعل نفس اللغة.

إذا كنت تهدف إلى العولمة ، فأنت بحاجة إلى تقديم مهاراتك الخاصة بتوطين محرك البحث الأمثل.  قد تبرع في تقديم محتوى محرك البحث الأمثل في منطقتك باستخدام لغتك الأم؛ ولكن إذا كنت تهدف إلى الشهرة على نطاق عالمي، فقد تفكر في إشراك المحترفين في تقديم ترجمات محرك البحث الأمثل. إذ أنك قد تفشل في تلبية احتياجات السوق إن استخدمت ترجمة عادية، لأن الاستجابة للكلمات الرئيسية تتباين بين منطقة وأخرى.  فعلى سبيل المثال، قد يكون لكلمة رئيسية معدل بحث هائل باللغة الإنجليزية، بينما قد تصنف تلك الكلمة ضمن المستويات الدنيا أو قد يكون معدل البحث عنها منخفضًا جدًا عند ترجمة الكلمة مباشرة إلى الإسبانية.  في مثل هذه الحالات تعمل كل من ترجمة محرك البحث الأمثل وتوطبنه يداً بيد.  يجب أن يكون المترجم بمثابة مزود محتوى محرك البحث الأمثل ومترجم في آن معاً،  و لا ينبغي على المترجم أن يتوانى عن العثور على المكافئ الأنسب للكلمة على الرغم من أن الترجمة ليست مباشرة ويجب إجراء البحوث اللازمة أثناء تطبيق الكلمة في محتوى موجود.

 إذا كانت احتياجاتك تشمل التوطين والترجمة في نفس الوقت ، فيجب عليك التركيز على العثور على خدمة توفر كلتيهما سوية. إن الخدمة التي يكون مترجموها مجهزون بكفاءة مناسبة في نصوص محركات البحث الأمثل وتوطينها وترجمتها قد ينجزون المهمة بشكل أسرع من أي خدمة ترجمة أخرى عندما يتعلق الأمر بتسليم مستندك. بعد استخدام هذه الخدمة أو الحصول على مثل هذه المساعدة لفترة من الوقت ، فإنك قد تلاحظ حدوث تغيير إيجابي في معاملاتك أو عرض الأرقام أو في معدلات البحث.  فعندما تقوم بتطبيق محرك البحث الأمثل بشكل إيجابي في موقعك الإلكتروني ستشهد زيادة عدد النقرات بنسبة 10٪ شهرياً على الأقل.

بغض النظر عن كل شيء ، إذا كان هدفك الأساسي أن تكون بين القادة العالميين في العالم واستقطاب الاهتمام الأجنبي ، فإن الخطوة الأساسية التي عليك اتخاذها هي البحث في محرك البحث الأمثل ، وتوطينه وترجمته، وبعد ذلك ربما تجنيد المساعدة في مثل هذه المجالات.  يعد محرك البحث الأمثل استثمارًا كبيرًا لمستقبل علامتك التجارية أو موقعك الإلكتروني أو ببساطة المحتوى الذي تنوي مشاركته، فحين لا يظهر موقعك الإلكتروني على الصفحة الأولى من بين النتائج الأولى عند إدخال معظم كلماتك الرئيسية المحتملة ، فقد يتسبب ذلك بفقدان الكثير من خيارات العملاء الممكنة. إذا كنت ترغب بتحسين تواجدك في الإنترنت فالخطوة الأولى هي تقديم نصوص محرك البحث الأمثل.  تجدر الإشارة أيضاً إلى أن الترتيب بين النتائج الرائدة ليس عشوائيًا وأن استراتيجيات محرك البحث الأمثل تعمل دائمًا لصالح المستخدم تقريبًا. وسواءً كانت حاجتك هي الترويج لخدمتك وسلعك، أو زيادة عدد مرات المشاهدة أو جذب الزوار إلى مدونتك، فينبغي عليك تطبيق محرك البحث الأمثل أو إذا لزم الأمر الحصول على مساعدة احترافية أثناء القيام بذلك.

خدمات الترجمة الاحترافية

قم بترجمة مستنداتك وتصديقها من قبل مترجم محترف لأكثر من 60 لغة، مع التسليم على مدار 24 ساعة.

احصل على عرض الآن
تاريخ التحديث:17 سبتمبر, 2023

المنشورات ذات الصلة

لغات الترجمة الاعلى دفعا: ما هي اللّغات التي تحقّق أعلى الأرباح عند الترجمة اليها؟
لغات الترجمة الاعلى دفعا: ما هي اللّغات التي تحقّق أعلى الأرباح عند الترجمة اليها؟

إنّ الترجمة الأدبية هي خدمة الترجمة الأكثر تحقيقاً للأرباح. وذلك لأنّ الحفاظ على تكامل المؤلّف، والقصة، والنص الضمني، والاستعارات، إلخ في الأدب يكون أكثر صعوبة بشكل ملحوظ عند إعادة صياغة المحتوى. قد يكون الأمر صعباً للغاية بالنسبة للمترجم، ولكن مرة أخرى، إنّها فرصة عظيمة لكسب المال.
يتقاضى مترجموا الأدب في المتوسط 51,000 دولار أمريكي سنويّاً.
أي فعليّاً أعلى بمقدار يقارب 10,000 دولار أمريكي من متوسّط راتب المترجم.
هذا لا يعني أنه لا يمكنك جني قدر كبير من المال مقابل ترجمة أنواع أخرى من المحتوى.
فقط ضع ذلك في الحسبان.
نأمل أن يكون هذا قد ساعد في توضيح أي أسئلة كانت لديكم حول الترجمة!
يرجى التواصل معنا في حال وجود أي أسئلة أخرى، ونتمنّى لكم التوفيق!

دليلك لإنشاء محتوى عالي الجودة
دليلك لإنشاء محتوى عالي الجودة

والآن بعد أن أصبحت على علم بجميع الأدوات والاستراتيجيات، نأمل ألّا تشعر بالقلق بعد الآن بشأن كيفية إنشاء محتوى متّسق. لكن إذا كنت تشعر أنك ما تزال غير مستعد تماماً، فاعلم فقط أن هناك شركات لإنشاء المحتوى مثل بروترانسليت التي ستتولى القيام بكل هذه الأمور من أجلك وستساعدك على معرفة كيفية إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى خدمات إنشاء المحتوى الأخرى.