نصائح التسويق للمترجمين

Rana MaaloufRana Maalouf

لقد ازداد الطلب على الترجمات التسويقية بشكل جذري بسبب الازدياد استمر في السوق العالمية. وفي هذه المرحلة، قد تتعجّب بأن

 

 

هي مفهوم مختلف. تُعرف دار نشر جامعة أُكسفورد التسويق العالمي على أنه “التسويق على نطاق عالمي بما ينسجم مع أو يُقدّم الفائدة التجارية من الاختلافات التشغيلية العالمية، أوجه التشابه، والفُرص لتحقيق الأهداف العالمية.”

تُعتبر الترجمات عالية الجودة جزءاً أساسياً من الجهود الإعلانية متعدّدة اللّغات، وبدونها، ستنخفض إمكانية تحقيق أهداف تلك الإعلانات بشكل كبير للغاية. بغض النظر عن مدى استيعاب مدراء التسويق في العديد قطاعات الأعمال لرسالة العلامة التجارية الخاصة بالسلعة أو الخدمة بشكل فوري، فستكون الحاجة إلى التكيُّف مع رغبات المجموعة المحلية من مشاهدي تلك الرسالة دوماً عاملاً يستحق أخذه بعين الاعتبار بشكل مُفصّل مع ضمان عدم فقدان المعايير الموحّدة للرسالة خلال عملية الترجمة.

لقد جعلت توقعات الجمهور المحلّي من توطين قطاع التسويق أمراً مهمّاً للغاية في وقتنا الحاضر. حيث ينبغي على مدراء التسويق مراعاة المطالب المحلّية للمنتجات أو الخدمات. إنّ كل شخص هو بغنى عن أي ظرف يُضر بالعلامة التجارية قد يكون ناتجاً عن غياب الشغف بالتسويق، متبوعاً بمراجعة مُهينة للمُنتَج لإعاقة نمو التسويق العالمي.

إنّ نصائح التسويق المتواجدة على شبكة الإنترنت تعمل على تمهيد الطريق لإكتمال أي مؤسسة تجارية. إذاً، ما هي النصائح التسويقية لأصحاب الأعمال الصغيرة والتي ستساعد على زيادة أرباحهم ودعم مبيعاتهم بدون زيادة تكاليف التسويق؟

لقد تطور التسويق عبر الإنترنت ليندمج مع الشركات الصغيرة الحجم. حيث قامت الشركات ضيّقة النطاق، من خلال تطوير موقع على شبكة الإنترنت، بالتهام المزايا الشاملة للتسويق عبر الإنترنت بهدف التواصل مع عملائها المحتملين.

نصيحة أخرى مهمة للتسويق عبر الإنترنت، وهي أن تكون لديك فكرة واضحة عن مجموعة اهتماماتك المقصودة ونوع الشبكة التي ترغب في الدخول إليها. على سبيل المثال، كنصيحة تسويقية عبر الإنترنت، يُعد موقع yemeksepeti.com واحداً من قصص النجاح في قطاع الأغذية.  إنّه بوابة عبر الإنترنت لتوصيل الأطعمة، حيث يتلقى طلباتك بطريقة سريعة وفي غاية السهولة ويقوم بتمريرها إلى المطاعم على الفور مع كافّة تفاصيلها. وكونه تأسّس كمشروع محلي وبوابة عبر الإنترنت لتوصيل الأطعمة، فقد أصبح مؤسسة منتشرة في كل انحاء البلاد وتجلب المستهلكين والمطاعم في مختلف المطابخ. يُجسّد Yemeksepeti.com قصة نجاح نصيحة التسويق عبر الإنترنت، وهي حول أهمية حصول علامتك التجارية على مكانة رائدة ضمن الوجود القوي على الإنترنت.

تتحدث مجموعة Marketing Insider عن 5 نصائح تسويقية للشركات الصغيرة:

  • استخدام قوة مُراجعات العملاء: من خلال مُراجعات العملاء، وبغض النظر عن العملاء الذين يقدمون تعليقات إيجابية، سلبية، أو مُحايدة، يمكنك توسيع مصداقية صورتك ووضع منتجاتك في المراكز العليا للتصنيف.
  • اترك إجراءات واضحة: دع الناس يفهمون ما عليهم فعله بشكل واضح وكيف سيكون المنتج مفيداً لهم. استخدم لغة بسيطة وتجنب الإجراءات المربكة.
  • قم بتقديم التخفيضات والخصومات: تقدم العديد من أسواق الأعمال الصغيرة تخفيضات وخصومات في نهاية الشهر بهدف زيادة الأرباح. على سبيل المثال، يوجد لدى Amazon فئات منتجات خاصة تحت اسم “Hot Deals” عروض ساخنة و “Coupon Deals” عروض كوبونات و “Upcoming Lightning Deals” عروض البرق القادمة، والتي يمكنها توليد قدر كبير من نشاط عمليات البيع.
  • قدم شيئاً ما بشكل مجّاني: قد يبدو أمراً غريباً إلى حد ما، ومع ذلك، عندما يرى الأفراد شيئاً مجانياً أو بأسعار مُخفّضة، حتى لو كان ذا جودة منخفضة، فسيتعيّن عليهم الحصول على هذا المنتج بما أنّه لا يكلفهم شيئاً. على سبيل المثال، إذا كنت تاجر سيارات فاخرة، فقدم للناس جهاز GPS مجّاني عند شرائهم لإحدا السيارات.
  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي بفعالية: تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية لتحسين تصنيفك الخاص على محرك البحث وللتركيز على مجموعة العملاء المستهدفة خاصتك.

من ناحية أخرى، يُعد التسويق من خلال ترجمة إعلانات Google واحداً من النصائح السريعة الأكثر فاعلية للتسويق لأنه أسرع الطرق وأكثرها فاعلية لزيادة عدد زيارات الموقع الإلكتروني. إنّ “إعلانات Google” هي إعلانات يتم عرضها في أعلى صفحات نتائج محرك بحث Google. ولكي تقوم باستهداف عبارات البحث بشكل راسخ ولتغيير العروض وفقاً لكلمات مفتاحيّة صريحة، فمن الأهمية بمكان ضمان أنّ كل نوع من تعبيرات الكلمات المفتاحيّة المُشابهة لبعضها البعض يتم احتواؤها داخل مجموعتها الإعلانية الخاصة.

يُعد تعداد زيارات الموقع الإلكتروني الذي يمكنك الحصول عليه، ليس من الإعلانات فحسب، بل أيضاً من جميع أنواع المنصات، وسائل التواصل الاجتماعي على سبيل المثال، يُعد هو العامل الرئيسي لإدارة تسويق منصة كيك ستارتر (Kickstarter) ناجح. نصيحة هامة أخرى لتسويق منصة كيك ستارتر ناجح هي تحديد الأهداف التسويقية والرؤية بشكل واضح والتأكد من أن الأفكار تتناسب مع كيك ستارتر. إنها فكرة جيدة أن تقوم بالبحث مُسبقاً على مواقع مثل Kicktraq لمعرفة ما إذا كان رواد الأعمال الآخرون من أصحاب ذات تخصّصك قد حقّقوا أي نجاح في أي من مواقع التمويل الجماعي الكبيرة.

إذا كنت تكافح من أجل تنمية أعمالك، فأنت في الخطوة الأولى من مرحلة البداية. إن تحديد جمهورك المستهدف هو نقطة الانطلاق للنصائح التسويقية بهدف تطوير أعمالك.  يُعتبر الاهتمام بتصنيف محرك البحث (SEO)، تطوير المدوّنات الصوتيّة، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال، نصائح هامّة إضافيّة بهدف تطوير أعمالك.

خدمات الترجمة الاحترافية

قم بترجمة مستنداتك وتصديقها من قبل مترجم محترف لأكثر من 60 لغة، مع التسليم على مدار 24 ساعة.

احصل على عرض الآن
تاريخ التحديث:25 سبتمبر, 2023

المنشورات ذات الصلة

لغات الترجمة الاعلى دفعا: ما هي اللّغات التي تحقّق أعلى الأرباح عند الترجمة اليها؟
لغات الترجمة الاعلى دفعا: ما هي اللّغات التي تحقّق أعلى الأرباح عند الترجمة اليها؟

إنّ الترجمة الأدبية هي خدمة الترجمة الأكثر تحقيقاً للأرباح. وذلك لأنّ الحفاظ على تكامل المؤلّف، والقصة، والنص الضمني، والاستعارات، إلخ في الأدب يكون أكثر صعوبة بشكل ملحوظ عند إعادة صياغة المحتوى. قد يكون الأمر صعباً للغاية بالنسبة للمترجم، ولكن مرة أخرى، إنّها فرصة عظيمة لكسب المال.
يتقاضى مترجموا الأدب في المتوسط 51,000 دولار أمريكي سنويّاً.
أي فعليّاً أعلى بمقدار يقارب 10,000 دولار أمريكي من متوسّط راتب المترجم.
هذا لا يعني أنه لا يمكنك جني قدر كبير من المال مقابل ترجمة أنواع أخرى من المحتوى.
فقط ضع ذلك في الحسبان.
نأمل أن يكون هذا قد ساعد في توضيح أي أسئلة كانت لديكم حول الترجمة!
يرجى التواصل معنا في حال وجود أي أسئلة أخرى، ونتمنّى لكم التوفيق!

دليلك لإنشاء محتوى عالي الجودة
دليلك لإنشاء محتوى عالي الجودة

والآن بعد أن أصبحت على علم بجميع الأدوات والاستراتيجيات، نأمل ألّا تشعر بالقلق بعد الآن بشأن كيفية إنشاء محتوى متّسق. لكن إذا كنت تشعر أنك ما تزال غير مستعد تماماً، فاعلم فقط أن هناك شركات لإنشاء المحتوى مثل بروترانسليت التي ستتولى القيام بكل هذه الأمور من أجلك وستساعدك على معرفة كيفية إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى خدمات إنشاء المحتوى الأخرى.