التشهير بالعلامة التجارية

Rana MaaloufRana Maalouf

قد يكون صنع العلامة التجارية والحفاظ عليها وتطويرها مهمة صعبة لكنها جوهرية. كمترجم، من المهم جدًا أن يكون لديك هذا الفهم ويمكن أن يساعدك على إيجاد المزيد من المحتوى المفيد لعميلك.  لذلك دعونا نفصّل ماهية التشهير بالعلامة التجارية وقياسه وتحسينه.

 

لنبدأ بتعريف التشهير بالعلامة التجارية.

التشهير بالعلامة التجارية هو مصطلح تسويقي يشير إلى المستوى الذي يتعرف فيه المستهلك على العلامة التجارية باسمها. ما أهمية هذا؟ لأن العلامات التجارية التي تتمتع بمستوى عال من التشهير بالعلامة التجارية ستعطي المزيد من المبيعات والإيرادات أكثر من العلامة التجارية ذات المستوى المنخفض من التشهير بالعلامة التجارية. ببساطة: لأنه عندما يتزود المستهلكون بخيارات مختلفة لنفس المنتج، فإنهم على الأرجح سيختارون المنتج الذي يعرفونه. وهذا يعني أن لذلك المنتج مستوى معين من الاحترام وربما جودة أعلى في ذهن المستهلكين, فهنا تكمن اهمية الترجمة التسويقية.

 

أمثلة حقيقية:

تعتبر كوكا كولا من أفضل الأمثلة على العلامة التجارية التي تتمتع بدرجة عالية من التشهير بالعلامة التجارية، فمن دون علامتها، لا يستطيع معظم الناس التمييز بين المشروبات الغازية، ولكن نظراً لأنها أثبتت معرفةً عالميةً قويةً جدًا بالعلامات التجارية، فإن معظم المستهلكين سيفضلون شراء كوكا كولا على أي نوع آخر من المشروبات الغازية.

 

كيفية قياس التشهير بالعلامة التجارية:

هناك بعض المقاييس والاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لاختبار وقياس التشهير بعلامتك التجارية. في النهاية، إذا لم تكن تعرف نقطة البداية فلن تكون قادرًا على وضع استراتيجية للوصول إلى مستوى أعلى من التشهير بالعلامة التجارية.

  1. تحليل حركة زيارات موقعك المباشرة: هؤلاء هُم المستخدمون الذين كتبوا اسم علامتك التجارية مباشرةً في متصفحهم، وهذا يعني أنهم تذكروا علامتك التجارية أو موقعك على الإنترنت وتذكروا العلامة التجارية. قم بإجراء بعض أبحاث السوق، وأسس معيارًا وانظر إلى موقع علامتك التجارية مقارنة بذلك المعيار.
  2. الاستفادة من وسائل الإعلام المكتسبة: وهذا عندما تُذكر علامتك التجارية في الصحافة (يمكنك القيام بذلك إما من خلال شراء الإعلام، أو ببساطة لأن وسائل الإعلام تريد أن تذكرك)، ويسمح هذا بتعزيز علامتك التجارية من قنوات أخرى. يمكن أن يشكل تتبع عدد مواقع الويب الأخرى التي ذكرتك وعدد مشاركة المقالات، ومعرفة حركة المرور الواردة من هذه المواقع طريقة رائعة لتتبع التشهير بالعلامة التجارية. تأكد من التحقق من نسبة الوصول قبل وبعد ذكرك في القنوات الإعلامية الأخرى.
  3. الوصول في وسائل التواصل الاجتماعي:  بمجرد النظر إلى منشوراتك ومدوناتك، يمكنك إلقاء نظرة على مقاييس وصولك؛  كلما كانت مقاييس وصولك أعلى كلما زاد وصولك وزاد التشهير بعلامتك التجارية.  اختبر أنواعاً مختلفة من المحتوى والصور، وانظر إلى ما يحقق أكبر النتائج، وركِّز على إنشاء المزيد من هذا النوع من المحتوى في المستقبل.

 

كيفية تحسين التشهير بالعلامة التجارية:

  1. لنبدأ بمقدمة عن استطلاع التشهير بالعلامة التجارية، وهو استطلاع قادر على قياس وعي جمهورك المستهدف الحالي بعلامتك التجارية. ويتم ذلك عن طريق التقاط البيانات الديموغرافية والسماح لك برؤية وفهم نظرة المستهلكين لعلامتك التجارية بوضوح، وهكذا: يمكنك أن تنشئ استراتيجية لتحسين التشهير بعلامتك التجارية ضمن جمهورك المستهدف.بالاضافة الى ترجمة الاعلانات الخاصة بعلامتك التجارية.

 

وعند إنشاء استطلاع التشهير بعلامتك التجارية: يجب أن تكون المقاييس التالية جزءاً من أهداف التسويق الخاصة بالتشهير بالعلامة التجارية:

  • تذكر العلامة التجارية
  • التعرف على العلامة التجارية
  • هوية العلامة التجارية
  • صورة العلامة التجارية
  • الثقة بالعلامة التجارية
  • الولاء للعلامة التجارية
  • تحديد هوية زبائنك
  1. كما يمكن لإطلاق حملة للتوعية بالعلامة التجارية أن يساعدك أيضاً؛ حملة التشهير بالعلامة التجارية هي حملة تسويقية هدفها الرئيسي ليس فقط اختبار التشهير بالعلامة التجارية ولكن أيضاً الحصول على عملاء جدد.
    1. كيفية بناء مقاييس التشهير بالعلامة التجارية؟ ومعرفة أي منها تختار؟: إليك بعض المقاييس الرائعة لتبدأ بها.
      1. انطباعات البحث
      2. الانطباعات المدفوعة
      3. جلسات الموقع الإلكتروني المباشرة
      4. لافتة إعلانية وجلسات إعلانية
      5. المتابعين على الشبكات الاجتماعية
      6. الانطباعات الاجتماعية
      7. الانخراط الاجتماعي
      8. البحث عن بيان صحفي
      9. المشاهدات على الإنترنت

خدمات الترجمة الاحترافية

قم بترجمة مستنداتك وتصديقها من قبل مترجم محترف لأكثر من 60 لغة، مع التسليم على مدار 24 ساعة.

احصل على عرض الآن
تاريخ التحديث:29 نوفمبر, 2023

المنشورات ذات الصلة

لغات الترجمة الاعلى دفعا: ما هي اللّغات التي تحقّق أعلى الأرباح عند الترجمة اليها؟
لغات الترجمة الاعلى دفعا: ما هي اللّغات التي تحقّق أعلى الأرباح عند الترجمة اليها؟

إنّ الترجمة الأدبية هي خدمة الترجمة الأكثر تحقيقاً للأرباح. وذلك لأنّ الحفاظ على تكامل المؤلّف، والقصة، والنص الضمني، والاستعارات، إلخ في الأدب يكون أكثر صعوبة بشكل ملحوظ عند إعادة صياغة المحتوى. قد يكون الأمر صعباً للغاية بالنسبة للمترجم، ولكن مرة أخرى، إنّها فرصة عظيمة لكسب المال.
يتقاضى مترجموا الأدب في المتوسط 51,000 دولار أمريكي سنويّاً.
أي فعليّاً أعلى بمقدار يقارب 10,000 دولار أمريكي من متوسّط راتب المترجم.
هذا لا يعني أنه لا يمكنك جني قدر كبير من المال مقابل ترجمة أنواع أخرى من المحتوى.
فقط ضع ذلك في الحسبان.
نأمل أن يكون هذا قد ساعد في توضيح أي أسئلة كانت لديكم حول الترجمة!
يرجى التواصل معنا في حال وجود أي أسئلة أخرى، ونتمنّى لكم التوفيق!

دليلك لإنشاء محتوى عالي الجودة
دليلك لإنشاء محتوى عالي الجودة

والآن بعد أن أصبحت على علم بجميع الأدوات والاستراتيجيات، نأمل ألّا تشعر بالقلق بعد الآن بشأن كيفية إنشاء محتوى متّسق. لكن إذا كنت تشعر أنك ما تزال غير مستعد تماماً، فاعلم فقط أن هناك شركات لإنشاء المحتوى مثل بروترانسليت التي ستتولى القيام بكل هذه الأمور من أجلك وستساعدك على معرفة كيفية إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى خدمات إنشاء المحتوى الأخرى.